حالي وحكيمة

الدنيا: كيف حالك

أنا: نحمد الله على كل شيء ولكن ما دعاكي  أن تسألي انسان كانت حكايته مرارة الأيام

الدنيا: أعرف ما تقول..(بكل ثقة)

أنا: ومن أنتي كي تعرفي حالي!!

الدنيا: صديقك .. قد أخبرني وأراد مني أن أهون عليك حالك

أنا: وكيف لي أن أصدقكِ؟؟

الدنيا: أنا أشعر وكأنك قريب مني ..أحس نبضك يقول لا تقارقيني

أنا: صدقتك!!

الدنيا: جئتك كي أقول لك إني معك هنا وهناك

أنا: مالك جئتيني كي تزكريني بما مضى من مرارةة

الدنيا: بل كانت سعادة أنت قد أحببتها

أنا: (في نفسي) صديقي لا يعرف ما تقوله!

قولت لها: أنتِ تقولين ولا تفكرين

الدنيا: أنا أفكر بقلبي وليس بعقلي وأقول ما قد أصابك كان سعادة لك

أنا: بدأت أراجع نفسي قليلا

وقولت لها: ربما سعادة ولكني لم أكن مستعدا لتلك السعادة فأنتي تعلمين ما أملك وما لا أملك!

الدنيا: بكل هدوء قالت قلبك ملئ بسعادة كبيرة أنا لا تملك منها سوى القليل,وعليك أن تجيد استخدامها

أنا: انت لا تقتنعين بما حصل لي قبل مجيئك ..فقد كنت أبحث عن مجهول هناك وفي النهاية أدركت اني لن أجده!

الدنيا:(بدأت بالتعب) وقالت هناك اشياء لا تنساها كن أخا حنونا وكن صديقا عزيزا وكن حبيبا مدى العمر تنل ما تشاء

أنا: (في نفسي) كلامك حكيم وقولت لها: سأحاول!!

في نهاية حديثي تلك كانت مجرد محادثة داخل عقلي حاولت فيها أن أكون واضحا بعض الشيء من ضباب قد سكن قلبي

تحياتي خليل

5 تعليقات to “حالي وحكيمة”

  1. تجمع المدونين الفلسطينيين Says:

    حالي وحكيمة…

    الدنيا: كيف حالك أنا: نحمد الله على كل شيء ولكن ما دعاكي  أن تسألي انسان كانت حكايته مرارة الأيام الدنيا: أعرف ما تقول..(بكل ثقة) أنا: ومن أنتي………

  2. محمد البنا Says:

    رائعة يا باش مهندس خليل

  3. 5leel Says:

    تسلم يا محمد:)

  4. وتر .! Says:

    من حديثك لو بشكل مبسط مع الدنيا
    مبدع صراحه ربما يتيح للكل فكره مراجعه النفس
    من قراءه الحوار تذكرت كتااب عزيز على قلبي
    لك ان تسفيد منه فكل ضباب سيزول بإذن الله بمجرد قرائته
    انصحك به عزيزي

    لاتحزن
    لدكتور : عائض القرني

    تمنياتي لك بالتوفيق

اترك رد

